برلماني بيجيدي يصف المغاربة بالكلاب بعد إنهزامه في الإنتخابات وطرده من الدارالبيضاء

0

زنقة 20. الدارالبيضاء

وصف البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية ‘عبد الصمد حيكر’، المغاربة بالكلاب.

وكتب ‘حيكر’ الذي يشغل نائب عمدة الدارالبيضاء، تدوينة كلها سي في حق المغاربة الذين عاقبوا حزبه في إنتخابات شتنبر، وطردوه شر طردة من الحكومة ومن كافة المجالس بمختلف جهات المملكة.

ومني ‘البيجيدي’ بهزيمة كبرى بجهة الدارالبيضاء التي كان يتبجح فيها بحصوله على 15 برلمانياً، حيث لم يكن يتوقع أن تعصف به الساكنة وتلقنه درساً ان ينساه أبداً.

و وصف ‘حيكر’ الذي كان يستمتع بالسفريات والفنادق الفخمة من أموال البيضاويين رفقة العمدة الطائر ‘العماري’، في تدوينات المغاربة بالكلاب في تشبيهه يكون من عاقبوا حزبه ليسوا سوى كلاب يرقصون فوق جثث من وصفهم بالأسود.

وهكذا فقد فازت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الدستوري والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية على التوالي، بالمقاعد الست المخصصة لإقليم سطات برسم الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الأربعاء.

وحسب النتائج الأولية لانتخاب 6 أعضاء بمجلس النواب يمثلون الإقليم، أحرز التجمع الوطني للأحرار على الرتبة الأولى بعد حصوله على 26196 صوتا متبوعا بالاستقلال الذي نال 24144 صوتا ثم الاتحاد الدستوري في المرتبة الثالثة ب 21819 صوتا، يليه الأصالة والمعاصرة ب 13724 صوتا، ثم الاتحاد الاشتراكي في المركز الخامس ب 6810 أصوات والحركة الشعبية في المركز السادس بعد نيله 5504 أصوات.

وأدلى 338695 ناخبا وناخبة بأصواتهم على مستوى 759 مكتبا للتصويت لاختيار 889 عضوا سيمثلونهم في مجالس الجماعات الترابية و 6 أعضاء بمجلس جهة الدارالبيضاء- سطات و6 أعضاء بمجلس النواب. وبلغت نسبة المشاركة في الاقتراع بإقليم سطات 55,97 في المائة.

وعرفت مكاتب التصويت بالإقليم ومنذ الساعات الأولى ليوم أمس، توافد الناخبات والناخبين في جو من الهدوء وفي احترام تام للتدابير الصحية للحد من تفشي جائحة كوفيد-19.

كما تقاسمت أحزاب، التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة، المقاعد الثلاث المخصصة لعمالة مقاطعات الحي الحسني، برسم الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021.

وحسب نتائج مؤقتة، كشفت عنها السلطات المحلية، حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 9.789 صوتا معبر عنه ، متبوعا بحزب الاستقلال ( 3.723 صوتا) ، فحزب الأصالة والمعاصرة (3.632 صوتا ) ، وذلك بعد فرز 82,86 في المئة من الأصوات.

وجرت عملية التصويت بالدوائر الانتخابية بالعمالة في ظروف جيدة، طبعها حسن التنظيم بفضل تعبئة السلطات المحلية، التي حرصت على الالتزام الصارم بالإجراءات الصحية والوقائية للتصدي لجائحة كوفيد-19. ت/

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد