الإتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش يقاطع انتخابات‎‎ مجلس المستشارين

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com ان الإتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش آسفي اعلن عن مقاطعة الإنتخابات الخاصة بممثلي الاتحاد بمجلس المستشارين المقررة يوم الثلاثاء 7 شتنبر الجاري جراء خرق القانون و الطريقة التي تم بها تدبير ملف انتخابات الباطرونا على مستوى مجلس المستشارين والذي يتعارض مع مقررات الاتحاد العام التي صادق عليها المجلس الإداري للاتحاد خلال اجتماعه ليوم 28 يوليوز 2021.

وكان الميثاق الإنتخابي الخاص بالمقاولين، قسم جهات المغرب إلى ثلاثة مناطق، الشمال، الوسط والجنوب، تتوزع عليها المقاعد 8 المخصصة للمقاولين بمجلس المستشارين حيث تم تخصيص أربعة مقاعد للمنطقة الوسطى التي تتواجد بها جهة مراكش آسفي والتي يكون من نصيبها 4 مقاعد بينما تبلغ كتلتها الناخبة 280 ناخبا.

و قسم الميثاق المذكور المنطقة الثالثة إلى أربع جهات، هي جهة الدار البيضاء ، جهة مراكش آسفي ، جهة بني ملال و جهة درعة تافلات، ما سمح خلال الإنتخابات الماضية بتحالف 3 جهات، هي جهة مراكش و جهة بني ملال و جهة درعة تافلات، ما مكن الجهات الثلاثة من الحصول على مقعد واحد بمجلس المستشارين، مقابل تحالف جهة الدار البيضاء الذي حصل على 3 مقاعد.

ويشار ان الإتحاد قرر تعديلا خطيرا تمثل في جمع الكثلة الناخبة للمنطقة الوسطى المحددة في 280 ناخب لاختيار 4 مرشحين الأمر الذي سيمكن المقاولين بجهة الدار البيضاء من التحالف لاختيار 4 أشخاص مقابل حرمان جهات مراكش و بني ملال ودرعة تافلات من التمثيلية في مجلس المستشارين مما جعل المكتب الجهوي لاتحاد المقاولين بجهة مراكش آسفي يعلن بأغلبية أعضاءه عن مقاطعة هذه الانتخابات ولا شك ستتوالى المواقف الرافضة لهذا النمط غير القانوني وغير المنطقي من طرف باقي المكاتب الجهوية للإتحاد لأنه يكرس المغرب النافع والمغرب غير النافع عبر إقصاء جزء كبير من ربوع المغرب من التمثيلية بمجلس المستشارين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد