وهبي يدافع عن استعانة العثماني بالحرس في الحملة الإنتخابية

زنقة 20 | الرباط

دافع الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة عبد اللطيف وهبي ، عن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية،رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، و ذلك إثر الجدل الذي أثير حول استعانته بحراس شخصيين تابعين للدولة في حملته الإنتخابية.

وهبي و في تصريح له ، قال أن العثماني لازال رئيساً للحكومة ، ولن يفقد هذه الصفة إلا بعد أن يعين الملك رئيساً جديداً للحكومة.

و اعتبر وهبي ، أن الكلام حول استغلال العثماني لموارد الدولة في الحملة الإنتخابية لا أساس له من الناحية القانونية.

يشار إلى أن العثماني يقوم خلال الحملة الإنتخابية بجولات لحشد الدعم لحزبه في الإنتخابات مرفوقا بحراس شخصيين تابعين للدولة، الأمر الذي اعتبره كثيرون سيؤثر على مبدأ المساواة بين مختلف المترشحين.

وفي هدا الصدد قال المحامي، نوفل البوعامري، أن ”استعمال سعد الدين العثماني لحراس شخصيين تابعين للدولة في الحملة الانتخابية يرافقانه في الحملة الانتخابية، موجب للطعن الانتخابي لأنه سخر إمكانيات الدولة في الحملة الانتخابية، و خلق تمييزا بينه و باقي المرشحين بحيث يكون جعل المنافسة غير متساوية، لأن مرافقة حراسين شخصيين موظفين من الدولة معه يعتبر نوعا من التمييز و يضرب مبدأ المساواة،و يعطيه امتيازا غير دستوري“.

وأضاف ذات المتحدث خلال تدوينة نشرها على فايسبوك، أن على المنافسين للعثماني عليهم توثيق هذه المشاهد بمفوض قضائي،و بعد اعلان النتائج ما عليهم الا الطعن فيه في حال فوزه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد