تهم تزوير الإنتخابات تلاحق رؤساء الصناديق قبل يوم الإقتراع

زنقة 20 | محمد المفرك

راسل الفرع المحلي باسفي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب كل من وزير الداخلية و عامل اقليم اسفي لتغيير رؤساء مكاتب التصويت باسفي لتفادي التزوير في الانتخابات المقبلة في 8 شتنبر والضرب بيد من حديد في حق كل من يثبت تورطه من أعوان السلطة التدخل في الحملات الانتخابية.

واضاف الحقوقيون ان العديد من رؤساء مكاتب التصويت باسفي أصبحت أسمائهم لصيقة بالإشراف على نفس المكاتب مما خلق علاقات مشبوهة مع مجموعة من المترشحين للانتخابات قد تؤدي إلى إفساد العملية الانتخابية برمتها علما ان عديد من الخروقات وقعت خلال الاستحقاقات الانتخابية الماضية والتي أثارت حينها موجة من التساؤل والاستنكار والتي لا يتمنى حدوثها مرة أخرى.

واشارت الجمعية الحقوقية إلى أن مجموعة من رؤساء مكاتب التصويت أصبحوا وجوها مألوفة بنفس المكاتب دون تغيير وذلك بمختلف الدوائر الانتخابية بكل من سيدي التيجي ، حد احرارة، جمعة اسحيم، جماعة شهدة ، جماعة لغيات ، سبت جزولة، مول البركي ، جماعة البدوزة، جماعة المعاشات، وباقي الجماعات الأخرى ، كما أن بعض أعوان السلطة يقومون بتنظيم حملات انتخابية سرية وغير قانونية لبعض المرشحين من الإعيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد