إقحام صحراويين بمخيمات تندوف في الإنتخابات و أمن الحدود يحبط تهريب بطائق تعريف

زنقة 20 | علي التومي

كشفت مصادر جد مطلعة، أن عمليات المراقبة الدورية التي تقوم بها مصالح أمن الكركرات اقصى جنوب البلاد، كشفت اخيرا محاولات لقادة احزاب لإقحام صحراويين يتحدرون من مخيمات تندوف في انتخابات شتنبر المقبل بالبلاد.

واضافت هذه المصادر، أن هذه العملية كانت بصدد تمرير بطاقات تعريف ووكالات لاشخاص من مخيمات تندوف، قصد التصويت باسماء خاصة سبق تسجيلهم في قوائم العائدين إلى أرض الوطن قبل سنوات.

وفي ذات الصدد، سبق و أن اوقف امن الكركرات، شابة صحراوية في عقدها الثالث، وبحوزتها عدد كبير من الوثائق قصد استعمالها يوم الاقتراع، وبطاقات لأشخاص لازالوا تابعين لجبهة البوليساريو.

كما يوجد حاليا العديد من هؤلاء بمخيمات تندوف الجزائرية وبوثائق جزائرية رسمية، غير أن ذلك لم يمنعهم من الحصول على رواتب شهرية من مجالس منتخبة بجهة الداخلة وادي الذهب.

وطالبت احزاب متنافسة في معترك الصحراء وتحديدا بجهة الداخلة وادي الذهب، بإحالة الملف إلى القضاء للنظر في من مدى وجود شبه استقلال تلك الوثائق المحجوزة لملء صناديق التصويت، وكذا منع التصويت بالوكالة للمقيمين خارج الحدود كما هو الحال للمقيمين في موريتانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد