سيراليون تفتتح قنصلية بالداخلة

زنقة 20 | علي التومي

افتتحت صباح اليوم الإثنين بمدينة الداخلة قنصلية الجمهورية سيراليون بالمدينة، وذلك في تأكيد على دعم هذا البلد الإفريقي لموقف المغرب من نزاع الصحراء، ولوحدته الترابية وسيادته على أقاليمه الجنوبية.

وترأس حفل الافتتاح، سفير جمهورية سيراليون أتوماني داینکه، وذلك بحضور والي جهة الداخلة وادي الذهب لمين بنعمر، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وكان المغرب والسيراليون قد وقعا على هامش محادثات جمعت وزيري خارجية البلدين بالرباط، خارطة طريق للتعاون بهدف توطيد العلاقات الثنائية في عدة مجالات، كالتربية والتكوين، والتعاون التقني، والترويج الاقتصادي والاستثمارات، والتعاون في مجال الأمن، علاوة على تبادل الزيارات الرسمية.

واعتبر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، أنه بإعلان جمهورية سيراليون عن فتح قنصلية عامة بالداخلة، ستشهد العلاقات بين البلدين اليوم نقلة نوعية”.كما يعكس هذا القرار، بحسب رئيس الديبلوماسية المغربية الدعم المتواصل لمغربية الصحراء على المستوى الدولي،.وخاصة على المستوى الإفريقي.

و بافتتاح التمثيلية القنصلية لجمهورية سيراليون ،يصبح عدد القنصليات المتواجدة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، 25 قنصلية، وهو ما من شأنه تعزيز موقف المغرب من النزاع الإقليمي حول الصحراء، ووحدته الترابية وسيادته على أقاليمه الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد