سانشيز يتعهد لحاكم سبتة بإرجاع جميع القاصرين إلى المغرب

زنقة 20 | الرباط

تعهد رئيس الحكومة الإسباني ، بيدرو سانشيز ، لرئيس مدينة سبتة المحتلة ، خوان فيفاس ، باعتماد حلول فورية لترحيل القاصرين المتواجدين في المدينة إلى المغرب في أقرب وقت.

وأوضح خوان فيفاس في تصريح لوسائل الإعلام أن رئيس الحكومة الإسبانية قدم دعما صريحا لسلطات المدينة المحتلة لترحيل جميع القاصرين المغاربة الذين دخلوا في نزوح ماي الماضي و إعادتهم إلى المغرب.

و ذكر أن الدولة الإسبانية التزمت بذلك على لسان بيدرو سانشيز ، وشكر فيفاس سانشيز على استجابته السريعة.

وطلب فيفاس من سانشيز الموارد اللازمة لتنظيم عملية ترحيل القاصرين الذين يتواجدون في وضعية صعبة بسبتة ، حيث يمكثون في مراكز المهاجرين و كذا في الشوارع وهي وضعية باتت لا تطاق حسب قوله.

وأوضح فيفاس ، أن المدينة كانت على مشارف الهاوية حينما دخلها الآلاف من القاصرين قادمين من المغرب ، لولا دعم الحكومة الإسبانية.

و اتفق المسؤولان على ضرورة تعزيز العودة الآمنة والمنظمة للقصر إلى المغرب ، خاصة مع بداية العام الدراسي ، لأن إقامتهم في سبتة حسب فيفاس يمكن أن تعوق تعليمهم.

من جهة أخرى ، قال وزير الداخلية الإسباني ، فرناندو غراندي مارلاسكا ،أن وزارته ليست مختصة سواء في الوصاية على القاصرين غير المصحوبين بذويهم، بغض النظر عن جنسيتهم ، أو في عودتهم إلى بلادهم.

تصريحات مارلاسكا ، جاءت بعد أن قررت المحكمة الإدارية للمنازعات رقم 1 في سبتة الإبقاء على التعليق الاحترازي العاجل لإعادة تسعة قاصرين مهاجرين إلى المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد