وزارة الداخلية تمنع توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع

زنقة 20 | الرباط

عقدت وزارة الداخلية أمس الثلاثاء ، عبر ممثليها بالاقاليم والجهات لقاءات مع مسؤولي الحملات الانتخابية للأحزاب السياسية من أجل تبليغهم بالإجراءات التي ينبغي التقيد بها خلال الحملة الانتخابية، في ظل تدهور الحالة الوبائية و تفشي فيروس كورونا المستجد.

و في هذا الصدد، كشفت مصادر أن الداخلية ابلغت الأحزاب السياسية بضرورة التقيد بالإجراءات والتدابير الاحترازية منها عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية، ومنع نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية.

كما منعت توزيع الأوراق على الناخبين في الشارع العام و مقرات السكن ، و عدم تجاوز 5 سيارات بالنسبة للقوافل، مع ضرورة إشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات التي ينظمها المرشحون للوصول إلى عدد أكبر من الناخبين.

يمكن للأحزاب السياسية توزيع المناشير بالفضاءات العمومية، يجب أن تمر هذه العملية في احترام تام للتدابير الاحترازية الصحية من طرف الشخص المكلف بتوزيع المناشير، خصوصا وضع الكمامة، احترام التباعد الاجتماعي، استعمال المعقمات وتفادي التجمعات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد