تنسيقية أعوان السلطة تدين اتهامات البيجيدي و ترفض الشكايات و البكائيات

زنقة 20 | الرباط

أدانت تنسيقية اعوان السلطة بالمغرب،ما أسمته ” استهداف عناصر اعوان السلطة واقحامهم في سياسات ضيقة هم بعيدون عنها كل البعد”.

بلاغ تنسيقية أعوان السلطة الذي نشرته على الفايسبوك ، يأتي بعد ان اتهم حزب العدالة و التنمية أعوان سلطة بممارسة الضغط على أعضاء الحزب لثنيهم عن الترشح باسمه.

و قالت التنسيقية ، أن ” مبدأ اعوان السلطة واضح ومستمر هو الحياد ثم الحياد، كما اننا متيقنون يقينا قطعيا ان ملف اعوان السلطة ليس بيد اي حزب وليس بيد اي حكومة”.

التنسيقية وجهت ” رسالة الى كل الاحزاب والمواطنين الى مطالبة الجهات العليا من اجل تنظيم هذا الجهاز واقرار قانون اساسي لتجنب كل هذه الشكايات والبكائيات”.

يشار إلى البيجيدي الذي يقود الحكومة ، كان قد اتهم في بلاغ رسمي ، أعوان السلطة بممارسة ضغوطات على عدد من أعضائه لثنيهم عن الترشح باسمه في الانتخابات المقبلة.

وسجل الحزب ما اعتبره “الاستعمال المفرط للمال في استمالة المرشحين، وانخراط بعض أعوان السلطة في هذه الممارسات”، التي قال إنها تشكل “إخلالا جسيما بقواعد التنافس الشريف والممارسة الديمقراطية وبالقواعد المنظمة للانتخابات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد