نقابة ترصد اختلالات في أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران

0

زنقة 20 . متابعة

راسل المكتب النقابي للأكاديمية المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (CDT) وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، مطالبين إياها بتسريع المصادقة على مشاريع المطابقة القانونية للأكاديمية، مشيدا بأهمية هذه المشاريع الإصلاحية الاستعجالية، وكذلك حفاظا على استقرار المؤسسة والسلم الاجتماعي.

وقد عبر المكتب النقابي كذلك من خلال هذه الرسالة التي توصلنا بنسخة منها عن أسفهم واستغرابهم من هذا التأخير غير المبرر، خصوصا أن ما وصفه ” هذا الاختلال تسبب في تراكم سنوات عجاف من سوء التدبير والعشوائية والمزاجية بحكم عدم تطبيق القانون وغياب هيئات الحكامة (مجلس المؤسسة، اللجنة العلمية، لجنة تتبع الميزانية …) كما ينص عليه القانون”.

ولم يفوت المكتب النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل الفرصة لفضح بعض المسؤولين بالمكتب الوطني للمطارات اللذين يسعون إلى تقويض هذا الورش الإصلاحي البناء، مطالبين إياهم بتغليب المصلحة العامة للمؤسسة وخاصة مصلحة الطلبة على حساب المصالح الشخصية الضيقة، ونهج سياسة الكيل بمكيالين.

كما أشارت الرسالة إلى مراسلة سابقة بتاريخ 09 أبريل 2021 وجهت للمديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات تم خلالها استعراض ما وصفته “بعض مظاهر الفساد، استغلال النفوذ وهدر المال العام بأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني”.

و سجلت الاكاديمية، ما أسمته “سوء التدبير بالأكاديمية، و غياب المطابقة القانونية بناء على القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي، وخاصة المرسوم رقم 804. 96. 2 الصادر في 19 فبراير 1997 في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين بمؤسسات تكوين الأطر العليا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد