ماكرون : التلقيح مسألة مواطنة وسنشرع في الجرعة الثالثة

0

زنقة 20. الرباط

أطلق الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، دعوة جديدة لتلقي اللقاح ضد فيروس “كوفيد-19″، معتبرا أن الأمر يتعلق بـ “مسألة مواطنة”.

وقال رئيس الجمهورية الفرنسية متوجها للمواطنين الفرنسيين “تلقوا التلقيح، تلقوا التلقيح، تلقوا التلقيح”، معتبرا أن الحافز وراء هذا الفعل هو “مسألة مواطنة”.

واعتبر ماكرون في مقطع فيديو، هو الأحدث ضمن سلسلة من المقاطع المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، والمخصصة مرة أخرى للتلقيح، أن “الحرية لا تتحقق في معزل عن الحفاظ على حرية الآخرين”.

وأضاف “حريتنا هي أن نكون قادرين على العيش وممارسة خياراتنا، لكن الأمر لا يساوي شيئا إذا قمنا بممارسة حرياتنا من خلال نقل العدوى إلى إخواننا، جيراننا، أصدقائنا أو أقربائنا، أو أي شخص نلتقي به خلال حدث ما. لم يعد الأمر يتعلق بممارسة الحرية، بل هو نوع من اللا مسؤولية. إنها مسألة مواطنة بل إنه ميثاق أمة. لقحوا أنفسكم إذا كنتم تحبون أحبائكم، أصدقائكم، إخوانكم ووالديكم، لأنه من خلال تلقيكم للتلقيح فإنكم تحمونهم أيضا”.

كما شكر الفرنسيين والمهن الخاضعة للإجراءات الصحية الأخيرة على “الجهود المطلوبة منهم”.

وقال “أشكرهم جزيل الشكر على كل ما هم بصدد فعله خلال هذا الصيف، الذي يعد مميزا للغاية، حيث نواصل مكافحة هذا الوباء”.

ويقود إيمانويل ماكرون حملة شاملة على الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك “الإنستغرام” و”تيكتوك” للإشادة بفوائد التلقيح ضد “كوفيد-19” وإقناع الساكنة التي لا تزال مترددة، لاسيما الشباب، بتلقي اللقاح قصد تحقيق المناعة الجماعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X