العثماني : مستعدون للمعارضة و أقول للبام عفا الله عما سلف

0

زنقة 20 | الرباط

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، إن حزب العدالة والتنمية مستعد للحكومة كما مستعد للخروج للمعارضة.

العثماني ، و خلال استضافته على القناة الأولى ، اعتبر أن “اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين وإلغاء العتبة في الجماعات الترابية هو شيء غير معقول وغير منطقي وغير ديمقراطي”، لكن، يستدرك العثماني، سنقاوم رغم صعوبة الظروف وصعوبة السياقات.

أمين عام البيجيدي ، قال أن ” حزب العدالة والتنمية ليس منهكا بعد مرور ولايتين” ، و اعتبر أن ذلك ما جعل الأحزاب تجتمع “على قاسم انتخابي غير ديمقراطي وعلى إلغاء العتبة”.

العثماني ، و تعليقا على تقارب حزبه مع الاصالة و المعاصرة ، قال أن الأمر لا يتعلق بتحالف بين الحزبين.

و اعتبر أن ” الاجتماع كان عاديا في سياق الاجتماعات مع الأحزاب السياسية فيه تشاور سياسي واتخاذ مواقف في الأمور المشتركة”.

العثماني أضاف أنه ” لم يتم الحديث فيه عن التحالف أو التنسيق، و من المبكر الحديث عن التحالفات”.

العثماني شدد على أن ” حزب العدالة والتنمية ليس لديه أي عداوة مع أي حزب، البام هو من بدأ العداوة مع الحزب واعتبره فيما قبل خطا أحمر، وهم ما قالوا أتينا لمحاربة تيار معين في إحدى الندوات الصحفية وهذا واضح، ولذلك فلما غيروا سياستهم وقالوا سنمارس السياسة ولم نأت لمواجهة أي حزب، نحن قلنا لهم عفا الله عما سلف”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد