بوريطة يسلم الرئيس التونسي قيس سعيد رسالة من الملك محمد السادس

0

زنقة 20 | متابعة

ابلغ ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الثلاثاء ، الرئيس التونسي قيس سعيد رسالة شفوية من الملك محمد السادس.

و قالت رئاسة الجمهوية التونسية ، أنه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على روابط الأخوة القوية بين القيادتين في البلدين، وتجديد الإعراب عن العزم المشترك الذي يحدوهما من أجل مواصلة العمل سويا لتوطيد علاقات التعاون الثنائي وتحقيق التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين نحو مزيد من التضامن والتآزر.

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه تونس تطورات سياسية متسارعة على خلفية إعفاء الرئيس قيس سعيد لرئيس الوزراء، هشام المشيشي، وتجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوما ورفع الحصانة عن النواب.

هذا و دعت حركة النهضة اليوم الثلاثاء إلى حوار وطني لإخراج البلاد من الأزمة، وذلك بعد اتهامها الرئيس قيس سعيد بالانقلاب إثر إقالته رئيس الوزراء وتجميد عمل البرلمان.

وحث الحزب على الحوار وبذل جهود لتجنب الاقتتال الداخلي، مُخالفا بذلك دعوته السابقة لأنصاره يوم الاثنين إلى الخروج إلى الشوارع للاحتجاج على قرارات الرئيس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد