العثماني : التقارب مع البام أعجوبة وجميع أحزاب اليسار إدارية

0

زنقة 20 | الرباط

وصف سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، التقارب بين حزبه و غريمه التقليدي الأصالة و المعاصرة بالأعجوبة.

و قال العثماني ، خلال حلوله ضيفا على برنامج تلفزيوني ، أن موقف حزبه من الاصالة و المعاصرة كان مرتبطا بقيادة وخط معين و تغير ذلك مع القيادة الجديدة.

رئيس الحكومة ، ذكر أن القيادة السابقة لحزب الأصالة و المعاصرة استعملت أساليب خشنة لمحاربة العدالة و التنمية وتضع خطا احمرا للتحالف معه.

العثماني اعتبر أن القيادة الجديدة للبام تنتقد الخط السابق للحزب ، وتريد تغيير طريقة التعامل مع العدالة و التنمية و المشهد السياسي برمته.

ذات المتحدث ، قال أنه أثناء المشاورات لتشكيل الحكومة في سنة 2017 ، كان الأصالة و المعاصرة أول حزب يلتقي به ، مشددا على أن اللقاء الأخير مع قيادة البام لا يتعلق بتحالف. مشيرا إلى أن حزبه يتحالف مع البام في قرابة 50 جماعة.

وجوابا على سؤال حول تغير خطاب العدالة و التنمية تجاه الأصالة و المعاصرة بكونه حزب من صنيع الدولة ، قال العثماني أن جميع الأحزاب اليسارية إدارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X