العثماني : التقارب مع البام أعجوبة وجميع أحزاب اليسار إدارية

زنقة 20 | الرباط

وصف سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، التقارب بين حزبه و غريمه التقليدي الأصالة و المعاصرة بالأعجوبة.

و قال العثماني ، خلال حلوله ضيفا على برنامج تلفزيوني ، أن موقف حزبه من الاصالة و المعاصرة كان مرتبطا بقيادة وخط معين و تغير ذلك مع القيادة الجديدة.

رئيس الحكومة ، ذكر أن القيادة السابقة لحزب الأصالة و المعاصرة استعملت أساليب خشنة لمحاربة العدالة و التنمية وتضع خطا احمرا للتحالف معه.

العثماني اعتبر أن القيادة الجديدة للبام تنتقد الخط السابق للحزب ، وتريد تغيير طريقة التعامل مع العدالة و التنمية و المشهد السياسي برمته.

ذات المتحدث ، قال أنه أثناء المشاورات لتشكيل الحكومة في سنة 2017 ، كان الأصالة و المعاصرة أول حزب يلتقي به ، مشددا على أن اللقاء الأخير مع قيادة البام لا يتعلق بتحالف. مشيرا إلى أن حزبه يتحالف مع البام في قرابة 50 جماعة.

وجوابا على سؤال حول تغير خطاب العدالة و التنمية تجاه الأصالة و المعاصرة بكونه حزب من صنيع الدولة ، قال العثماني أن جميع الأحزاب اليسارية إدارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد