تظاهرات حاشدة في أستراليا وفرنسا رفضا لقيود كورونا

0

زنقة 20 . وكالات

نزل آلاف الأشخاص إلى شوارع سيدني ومدن أسترالية أخرى، السبت ، للاحتجاج على قيود الإغلاق.

وقد قامت الشرطة باعتقال عدد من المتظاهرين وبتفريق الحشود.
وقالت الشرطة إنها تدعم حقوق حرية التعبير والتجمع السلمي، لكن الاحتجاج كان خرقا لأوامر الصحة العامة”.

ويأتي الاحتجاج في الوقت الذي وصلت فيه أعداد الإصابات بكوفيد19 في ’سيدني’ إلى نحو 163 إصابة جديدة، في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وتم إغلاق منطقة سيدني الكبرى خلال الأسابيع الأربعة الماضية، ولم يتمكن السكان من مغادرة منازلهم إلا بعد الاستظهار بترخيص.

و في فرنسا ، خرج عدد كبير من المتظاهرين، احتجاجا على تمديد “الجواز الصحي” والتطعيم الإجباري لبعض المهن.

وبحسب موقع “أورو نيوز”، فقد اندلعت أعمال الشغب، حين ألقى مجموعة من الأشخاص الزجاجات والحجارة على الشرطة، كما قاموا بالاعتداء على أحد ضباط إنفاذ القانون مما اضطر الشرطة إلى استعمال الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المحتجين.

وتتمثل اجراءات الحكومة الفرنسية الجديدة بشأن كورونا في الاستظهار بتصاريح صحية لدخول المتاحف ودور السينما، للتثبت من تطعيم الفرد أو نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية، أو أنه أصيب بمرض مؤخرا.

وناقش المشرعون في مجلس الشيوخ الفرنسي اليوم، مشروع قانون يطالب الجميع بالحصول على بطاقة صحية خاصة بمرض “كوفيد-19” لدخول المطاعم والأماكن المغلقة الأخرى، وفرض تطعيم فيروس كورونا المستجد على جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد