سلطات الداخلة تقيد الحركة لتطويق كورونا و القرار يشمل الكركرات

0

زنقة 20 | علي التومي

دعا والي جهة الداخلة وادي الذهب، لامين بنعمر في اجتماع له اليوم الخميس، كافة المعنيين والمتدخلين وفعاليات المجتمع المدني، إلى ضرورة تكاثف الجهود والتنسيق المحكم من اجل تطويق وباء كورونا كوفيد 19.

وعلى اثر الإرتفاع المخيف في اصابات بكورونا بكل ارجاء البلاد، ترأس لامين بنعمر، إجتماع طارىء الخميس ثاني ايام العيد الابرك،مع لجنة اليقظة الوبائية بالجهة لتدارس ما يمكن اتخاذه من اجراءات من شانها ان تحد من انتشار الفيروس التاجي على مستوى اقاليم الجهة.

والي الجهة ، وخلال نفس الإجتماع، اعطى تعليمات فورية للجان المختصة، بضرورة إعادة السدود الصحية المتعلقة بالفحوص الطبية الكاشفة لفيروس كورونا بالمداخل الرئيسية لمدينة الداخلة وكذا بالمركز الحدودي للمملكة الكركرات باقصى سرعة.

ومن بين اهم الإجراءات التي امر بتنفيذها والي الداخلة بحسب مصادر محلية، حظر التنقل الليلي بكل اقاليم الجهة من الساعة 11h00 ليلا إلى الساعة 4h30 صباحا،حيث يستثنى من هذا الإجراء العاملون بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية، إضافة إلى ذوي الحالات الطبية المستعجلة.

كما تهم الاجراءات ايضاوفق نفس المصادر، تقييد التنقل بين جهة الداخلة وباقي عمالات واقاليم المملكة، بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة، ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والعمل بالتقيد والتطبيق اللازم لكل التدابير والإجراءات التي دعت إليها السلطات الحكومية.

وبعد أن جدد لمين بنعمر التأكيد على أن خطر تفشي الوباء مازال قائما ومستمرا، خاصة مع توالي ظهور سلالات جديدة بالمملكة، شدد على أن الظرفية الراهنة تبقى في حاجة إلى التقيد الصارم بكل توجيهات السلطات العمومية وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية، حفاظا على المكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X