قضى 20 سنة في المعتقل الرهيب .. واشنطن تطلق سراح عبد اللطيف ناصر آخر مغاربة غوانتنامو

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه على إثر إشعار النيابة العامة من قبل مصالح الشرطة القضائية بترحيل المسمى عبد اللطيف ناصر من قاعدة غوانتنامو إلى أرض الوطن يومه 19/07/2021، أصدرت تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بفتح بحث معه للاشتباه في ارتكابه لأفعال إرهابية.

هذا وسيتم ترتيب الآثار القانونية من قبل هذه النيابة العامة على ضوء نتائج البحث الجاري مع المعني بالأمر في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون.

عبد اللطيف ناصر كان قد اعتقل سنة 2001، عقب أحداث هجمات 11 شتنبر الإرهابية التي طالت برجي التجارة العالمية بنيويورك الأمريكية.

ويُعدّ ناصر آخر مغاربة غوانتنامو الذين اعتقلتهم القوات الأمريكية إبان غزوها أفغانستان أشهرا بعد الأحداث الإرهابية التي تبناها تنظيم “القاعدة”، حيث يعد المغرب واحدا من 52 دولة استفادت من ترحيل مُعتقليها من القاعدة الأمريكية؛ فيما بلغ عدد المرحّلين المغاربة إلى سجون المملكة 14 سجينا ، أولهم عبد الله تبارك بتاريخ 1 يوليوز 2003، وآخرهم يونس شقوري الذي سلم إلى السلطات المغربية يوم 16 شتنبر  2017.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد