النيران تلتهم قرية الصيادين بالداخلة

0

زنقة 20 | علي التومي

علمت جريدة Rue20.com الإلكترونية، ان النيران الملتهبة قد ابتلعت عشرات الأكواخ الخشبية والمستودعات البحرية، فجر اليوم الثلاثاء بقرية الصيد “لاساركا” جنوب اقليم الداخلة.

مصادر عليمة، اكدت النيران المشتعلة ، قد اتت بفعل قوة إنتشارها على ما يقارب من 200 كوخ خشبي إضافة إلى معدات وادات بحرية كانت مخبأة داخل مخازن تعود ملكيتها لصيادين وبحارة بالقرية المذكورة.

الى ذلك،وفور اشعارها انتقلت السلطات المحلية ورجال الوقاية المدنية إلى عين المكان حيث تمكنت بصعوبة من السيطرة على النيران والتي دامت ساعات من صباح هذا اليوم الثلاثاء ، دون ان تسفر اي خسائر تذكر في الأرواح.

وجدير بالذكر، الى ان الكثير من هذه الحرائق عادة ما يتسبب فيها متهورون من البجارة والصيادين بالمنطقة حيث لايلتزمون عادة بتعليمات الاجهزة المعنية ، ويستعملون داخل اكواخهم مواد قابلة للإشتعال،كما ان نسبة كبيرة من قرى الصيد البحري تعيش في فوضى وعشوائية اذ تتخذها في الغالب عصابات الإتجار في البشر اوكارا لها وملجأ امنا لمبحوث عنهم وفارين من العدالة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد