بيجيدي يهدد الدولة في جلسة حصيلة الحكومة : نحذر من العودة للأساليب القديمة و دعم حزب للفوز بالإنتخابات

زنقة 20 | الرباط

هاجم حزب العدالة و التنمية ، السلطات المغربية ، و ذلك من على منبر مجلس النواب.

و قال رئيس فريق الحزب بمجلس النواب مصطفى إبراهيمي ، خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة اليوم الإثنين ، أن المنحى العام لمسار الدمقرطة ببلادنا يبقى إيجابياً ، إلا أن التراجع عنه لا يشكل استثناءا.

و أضاف إبراهيمي ، أن تراجعات و ممارسات نكوصية ، تهدد المسار الديمقراطي و تشوش على منسوب الثقة ، محذرا من ما أسماه “العودة إلى نفس الاساليب و الأدوات القديمة بتغيير حزب بحزب آخر يوفر له كل الدعم ليتبوأ المرتبة الأولى في الإنتخابات و التحكم في الخريطة الإنتخابية ضدا على الإرادة الشعبية”.

رئيس فريق البيجيدي ، قال أن اعتماد القاسم الإنتخابي على أساس المسجلين موجه أساسا ضد البيجيدي للحد من شعبيته.

إبراهيمي قال أن إلغاء العتبة و التراجع عن التصويت باللائحة إلى الفردي ، مما سيؤدي حسب قوله إلى بلقنة المؤسسات المنتخبة بدل 5 أو 6 أحزاب موزعة بين مسيرة و معارضة.

ذات المتحدث ، ذكر أن ذلك سيؤدي إلى الإبتزاز في تشكيل الرئاسات و الأجهزة المسيرة وعدم الإستقرار و الحصيلة ضياع مصالح المواطنين و تدخل الإدارة الترابية لتسيير الجماعات بدل المنتخبين”.

و اعتبر أن العملية الإنتخابية ستتحول إلى توزيع للمقاعد بين الأحزاب المشاركة بالتساوي بدون منافسة و بلقنة للمشهد السياسي و المؤسساتي.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    ربما قد تكون هناك بعض الإنجازات التي تنسب إلى حزبكم لكنها كانت من صميم المجهود الشخصي لأصحابها لأن محكومتكم لم تدعمهم باي شيء…و بخصوص هذا البكاء في البرلمان هناك مثل شعبي جميل يصف جيدا هذه الوضعية: العتروس كيرضع و تيغوات…لحليب هابط ليه من جناب الفم ديالو و هو تيقول..ما…ما..ما…هههن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد