الملك يُعين ‘مزوار’، ‘الحيطي’، ‘الحافي’ و’اليزمي’ لقيادة تنظيم COP22 بمراكش

0

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أن الملك محمد السادس، صادق على تعيين أعضاء لجنة الإشراف على تنظيم مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22) المنتطر عقده بمدينة مراكش في نونبر المقبل بحضور ملوك ورؤساء العالم.

وحسب نص البلاغ، فان الملك محمد السادس عين “صلاح الدين مزوار” وزير الخارجية رئيسا للجنة الإشراف على مؤتمر (كوب 22)، و “حيكمة الحيطي” وزير البيئة، مبعوثة خاصة للتعبئة الدولية.

واختار الملك محمد السادس وزير الخارجية “صلاح الدين مزوار” لترأس هذه اللجنة كما هو الحال مع فرنسا في القمة الماضية،فيما عينت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة “حكيمة الحيطي”،مبعوثة سامية للمغرب للقمة وهو أعلى منصب في اللجنة.

وضمت اللجنة الملكية أيضاً كل من الوالي السابق لمدينة مراكش “عبد السلام بكرات”، مسؤولا عن اللوجستيك و “عبد العظيم الحافي” المندوب السامي للمياه والغابات، مديرا للملتقى ومكلفا بتنفيذ القرارات، و “نزار بركة” رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رئيسا للجنة العلمية.

و عين السفير المغربي السابق في الولايات المتحدة الأمريكية “عزيز مكوار”، مبعوثاً مفاوضاً في القمة و “إدريس اليزمي” رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان كمكلف بالعلاقات مع المجتمع المدني.

جدير بالذكر أن الوفد المغربي الذي شارك في أشغال قمة الأمم المتحدة حول المناخ الأخيرة بباريس بصم على مشاركة فعالة توجت بحضور الملك محمد السادس لأشغال الافتتاح، فيما كان الوفد المغربي من بين أهم الوفود المشاركة بعرض تجارب رائدة في مجالات اعادة تحويل النفايات والطاقة الشمسية والريحية وبصفته رائداً عالمياً في مجال الطاقات البديلة.

http://www.youtube.com/watch?v=GVzFE6XVAgc

http://www.youtube.com/watch?v=yswmCdA-KnI

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد