البيجيدي يجبر الأعجوبة أمكراز على إلغاء إعلان نتائج إنتخابات المأجورين بعد إنهيار نقابتهم بالقطاعين العام والخاص

زنقة 20. الرباط

دفع إنهيار نقابة ‘العدالة والتنمية’ في الإنتخابات المهنية بالقطاعين العام والخاص، وزير الشغل ‘محمد أمكراز’ لإلغاء ندوة اليوم الجمعة، كان ينتظر أن يعلن خلالها عن نتائج هذه الإنتخابات.

و علم منبر Rue20 من مصادر خاصة، أن الأعجوبة أمكراز، ألغى ندوة صحفية كانت مقررة اليوم الجمعة على الساعة الرابعة اليوم للإعلان عن النتائج العامة للانتخابات ممثلي المأجورين في القطاعين العام والخاص، بعدما تبين أن نقابة حزبه إنهارت كلياً ولم تعد لها أية تمثيلية بأي قطاع.

ويتعلق الأمر حسب مصادرنا الخاصة، بإعادة احتساب المقاعد التي حصلت عليها كل مركزية نقابية خلال هذه الانتخابات من أجل اعادة ضبط تحديد النقابة الأكثر تمثيلا والتي يخول لها حضور الحوار الاجتماعي و التمثيلية في بعض المؤسسات، وقد اكدت مصادر نقابية من مختلف الأقاليم لجريدة Rue20 أن النتائج الهزيلة لنقابة البيجيدي بالقطاع الخاص هي سبب تأخير الوزير الأعجوبك، تقديم النتائج اليوم بالرغم من حضور عدد من المنابر الصحفية للوزارة تلبية لدعوة الوزارة.

ارتباك الوزير ومقربيه إزداد بعد التأكد من عدم حصول نقابة حزب الوزير الأعجوبة على التمثيلية بالقطاع العام والجماعات الترابية ليتبقى القطاع الخاص كأمل وحيد.

وكانت كل المديريات الجهوية قد إنها كل العمليات الانتخابية ولم يتبق غير الاعلان عن النتائج الذي مهد له أمين نقابة حزب الوزير الأعجوبة بخروج إعلامي لتهدئة النفوس بالنقابة التي ستفقد كل الامتيازات النقابية.

وأكدت مصادر نقابية أن حزب الأعجوبة أمكراز، يمارس عليه كل الضغوط من أجل إضافة بعض المقاعد في القطاع الخاص لانقاذ النقابة من خسارة ستؤثر على الحزب بالانتخابات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد