رئيس الحُكومة ونواب الـPJD يُقبرون المطالب الشعبية بالغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين

0

زنقة 20 . الرباط

أقبر رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” بشكل نهائي كل المطالب الشعبية المطالبة بالغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين والتي وقعها عشرات الألاف من المغاربة.

ويأتي رد فعل رئيس الحكومة، عقب رفضه التجاوب مع مقترح القانون الذي تقدم به نواب فريق حزب “التقدم والاشتراكية”، يتعلق بالإلغاء الكامل لمساهمة الدولة في معاشات البرلمانيين وتغيير فترة بداية صرفها إلى غاية بلوغهم السن المحددة للتقاعد في نظام المعاشات المدنية.

وحسب مصادر برلمانية، فان مكتب مجلس النواب جَمَد مقترح حزب “الكتاب” المشارك في الحكومة بتواطؤ من حزب “التجمع الوطني للأحرار”، وعدم إحالته على لجنة المالية المختصة في دراسته.

وكان قياديون بحزب “العدالة والتنمية” قد أعلنوا تبنيهم للمطالب الشعبية الداعية الى الغاء كلي أو جزئي للمعاشات المخصصة للوزراء والبرلمانيين، قبل أن يُخيم صمت مريب من طرق هؤلاء عقب مرور عاصفة الاحتجاجات.

هدا ولم يُقدم أي نائب عن “العدالة والتنمية” بأي مقترح حول الغاء المعاشات عكس ما كانوا يدلون به لوسائل اعلام طيلة الحملة الشعبية، ما اعتبره متتبعون “ركوباً على مطالب شعبية من أجل تحصين الحكومة لا غير”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد