المغرب يعلن سحب ترشحه لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية

0

زنقة 20 . الرباط

أعلن المغرب رسميا سحب ترشحه لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية للسنوات الاربع المقبلة خلفا للسيد احمد لقمان المدير العام “اليمنى” المنتهية فترة ولايته.كما اعلن عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية  على هامش رئاسته لوفد المغرب لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا بالكويت أن بلاده قررت اليوم سحب مرشحها السيد جمال اغماني وزير التشغيل والتكوين المهنى السابق لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية.

وأشار الصديقي إلى أن قرار المغرب يأتي حفاظا على وحدة الصف العمالي العربي وللحرص على العمل العربي المشترك ولدعم المرشحين الاخرين للمنصب، مبينا أن قراره ياتي بعد اعلان مصر تنازلها عن الترشح لنفس المنصب لصالح مرشح الكويت فايز المطيرى.

من جانب اخر اعلن مصدر موثوق بوفد لبنان لمؤتمر العمل العربي بالكويت أن لبنان اتخذت قرارا بالفعل بسحب مرشحه لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية السيد رشيد الجمالى.وبإعلان المغرب ولبنان سحب مرشحهما لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية وإعلان مصر تنازلها عن المنصب للكويت لم يتبق سوى مرشحين فقط هما مرشح الكويت فايز المطيرى رئيس اتحاد العمال والتى تستضيف الدورة الحالية للمؤتمر ومرشح الاردن ممثل اصحاب الاعمال عدنان ابو الرغب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد