صَدمة. ‘بنهـيمة’ مُول فضيحة كلب ‘VIP’ يستعد لتولي رئاسة مؤسسة عُمومية كبرى

1

زنقة 20 . الرباط

نقلت مصادر فرنكفونية عليمة، أن “ادريس بنهيمة” المدير العام السابق لـ”الخطوط الملكية المغربية” سيعود لتولي منصب سامي بعد اعفاءه من ادار لـ”لارام”.

وحسب نفس المصادر العلمية، فان “بنهيمة” الدي شهدت شركة “لارام” في عهدته أسوأ النتائج وكادت تنتهي الى الافلاس لولا تدخل صندوق الحسن الثاني، سيتولى رئاسة المكتب الشريف للفوسفاط خلفاً لـ”التراب” الدي سيتم تعيينه في منصب كبير أخر.

وحسب نفس المصادر فان “بنهيمة” الدي خرج من النفادة سيعود من الباب الواسع لتولي ادارة أضخم شركة عمومية للدولة واحدى أهم مصادر العملة الصعبة للبلاد.

وكانت الفضائح قد التصقت بـ”بنهيمة” عقب تفجر فضيحة كلب “الهانم VIP’ على متن طائرة “دريم لاينر” التي اقتناها المغرب من الولايات المتحدة بملايير السنتيمات، وهي من بين الأسباب التي عجلت باعفاءه.

وتُضيف المصادر أن المكتب الشريف للفوسفاط سيعرف خلال أيام اعادة هيكلة على مستوى الادارة، حيث تم تعيين “بلحرش” المدير السابق لـ”مان باور” منصب المدير العام المساعد، فيما سيتولى “بنهيمة” منصب المدير العام، فيما يبدو أن “التراب” سيتولى منصباً كبيراً على رأس مؤسسة كبرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد