آيت الطالب يدعو كبار موظفيه لمد قضاة الحسابات بالوثائق و المعلومات

0

زنقة 20 | الرباط

دعا وزير الصحة خالد آيت الطالب ، مدرائه الجهويين و مديري المعاهد و المراكز و المختبرات الوطنية و المؤسسات العمومية التابعة للوزارة ، إلى التواصل مع المجلس الأعلى للحسابات وتيسير مهمة قضاته ومدهم بالوثائق اللازمة و المعلومات الضرورية مع احترام الآجال المحددة لذلك، تطبيقا لمنشور صادر عن رئيس الحكومة ، بتاريخ 03 يونيو 2021.

و قال الوزير في مراسلته التي يتوفر موقع Rue20.Com ، على نسخة منها ، أن المجلس الأعلى للحسابات مخول له القيام بمهام تدقيق و مراقبة تسيير كافة الأجهزة العمومية و تقييم البرامج و المشاريع العمومية ، وكذا مراقبة استعمال الأموال العمومية و متابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة عنه.

الوزير آيت الطالب ، طالب موظفيه الكبار ، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ، لتمكين قضاة مجلس الحسابات من التتبع الأمثل لتنزيل التوصيات الواردة في التقارير التي يصدرها ، مع استجلاء الصعوبات و العوائق التي قد تحول دون ذلك.

كما طالب آيت الطالب ، بضرورة تعزيز و تحسين التنسيق مع المفتشية العامة لوزارة الصحة ، بخصوص المهام الرقابية للمجلس و تتبع تنفيذ التوصيات بخصوص المؤسسات و المصالح التابعة لوزارة الصحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد