صاحبة أعلى معدل في الباكلوريا تُحمل فالعمارية

0

زنقة 20 | متابعة

حملت التلميذة أمينة زروالي التي تتابع دراستها بالمؤسسة التعليمية الخصوصية الأوائل بمراكش، في العمارية ، بمناسبة حصولها على أعلى معدل في الإمتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2021، بعد حصولها على معدل 19,53 بمسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.

و استقبل جيران أسرة التلميذة و معارفها ، التلميذة بترحاب كبير و زغاريد.

هذا و كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن عدد الناجحين الممدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2021، بلغ 221.031 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت 68,43% مقابل 63,08% في نفس الدورة.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن الإناث تشكل 55,54 % من مجموع الناجحات والناجحين الممدرسين، في حين بلغ عدد الحاصلين على ميزة لدى الممدرسين 116.518 بنسبة 52,72% من مجموع الناجحين.

كما بلغ أعلى معدل عام على المستوى الوطني في هذه الدورة 19,53 من 20، بمسلك العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية، وذلك بالمديرية الإقليمية مراكش – الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد