شاب يفقد إحساس الخوف بعد إزالة جزء من دماغه

زنقة 20 | وكالات

قالت شبكة Vice الأمريكية إن سميث، وبعد نوبات صرع لا حصر لها هددت حياته، خضع لعملية جراحية معقدة لإزالة جزء كامل من دماغه بما في ذلك لوزته الدماغية اليمنى تكللت بالنجاح وأنقذت حياته.

ومنذ ذلك الحين، يقول الشاب إنه لم يعد يخاف من أي شيء: “عندما أقول إنني لم أعد أشعر بالخوف، فإنني أستخدم هذه الكلمة لوصف شعور خاص للغاية. يصف الناس الكثير من الأشياء بكلمة “الخوف” مثل “أنا خائف من الفتيات” أو “أخشى الفشل”، لكنني أتحدث عن الخوف الذي قد تشعر به في مواجهة الموت أو الإصابة الخطيرة. وهذا ما لم أعد أشعر به”.

بالنسبة للأطباء، لم يكن اختفاء الخوف لدى سميث مفاجئاً. فقد درس الدكتور ساني فان رويج من جامعة إيموري الأمريكية بشكل خاص مريضين مصابين باضطراب ما بعد صدمة المرض في عام 2020 وشاهدهما يتعافيان من جراحة الليزر في اللوزتين الدماغيتين. ويرتبط هذا الجزء الصغير من الدماغ بالمنبهات التي يمكن أن تهدد الجسم وبالتالي تمتد إلى القلق والخوف.

ويقول فان رويج: “في حين أن التعامل مع محفزات الخوف كان يعتبر دائماً ضرورياً للبقاء على قيد الحياة، إلا أنه أقل أهمية في مجتمع اليوم حيث يمكن تعلم معظم التهديدات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد