لجنة النموذج التنموي تستعين بخبرة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير

0

زنقة 20 | الرباط

علم من مصادر، أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير ( 1997- 2007) حل بمدينة طنجة أمس الخميس ، و يقيم حالياً في فندق لوميراج الفاخر المطل على الأطلسي.

و حسب مصادرنا، فإن زيارة بلير مرتبطة اساساً بدعوة تلقاها من طرف لجنة النموذج التنموي الجديد ، و ذلك للإستماع له في جلسة ينتظر أن يعقدها مع رئيس اللجنة شكيب بنموسى و رئيس المجلس الإقتصادي و الإجتماعي أحمد رضا الشامي.

و يترأس توني بلير حالياًَ “معهد توني بلير للتغيير الدولي” الذي يعنى بمرافقة الدول النامية في تطوير نماذجها التنموية و تطوير قطاعات حيوية مثل الصحة.

و منذ رحيله عن مقر رئاسة الوزراء البريطانية في 2007 ودخوله القوي في عالم تقديم الاستشارات، بات رقم هاتف توني بلير ضمن الأرقام الأكثر تداولاً بين العديد من الرؤساء حسب تقرير سابق لمجلة جون أفريك الفرنسية عنونته بـ”توني بلير.. الرجل الذي يهمس في أذن الرؤساء الأفارقة”.

وكان أحمد رضا الشامي رئيس المجلس الإقتصادي و الإجتماعي عضو لجنة النموذج التنموي ، قد دعا في حوار صحافي سابق إلى إحداث بنية تسمى “وحدة التنفيذ” delivery unit ، وهي آلية للتفعيل كان قد عمل بها توني بلير حين كان رئيساً للحكومة البريطانية، وساعدته على إصلاح قطاع الصحة، و اعتبر أن هذه الآلية ستمكن الحكومة من تسريع بعض المشاريع الكبرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد