مهزلة/ بيجيدي يطلب من رئيس النيابة العامة توقيف متابعة منتخبيه إلى ما بعد الإنتخابات

زنقة 20 | الرباط

طالب حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة ، من رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي ، توقيف متابعة منتخبيه قضائياً إلى حين مرور الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

سليمان العمراني، نائب الأمين العام للبيجيدي ، اقترح أمس الثلاثاء خلال تنصيب اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات، بحضور رئيس النيابة العامة، تأخير هذه المتابعات، إلى حين مرور الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

و اعتبر العمراني ، أن هذه القضايا لن يطالها التقادم، مشيراً إلى أن هذا الأمر جرت به العادة في محطات سابقة.

هذا، وتم أمس الثلاثاء، تنصيب اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات خلال اجتماع عقد لهذه الغاية بمقر وزارة الداخلية، وذلك على إثر إحداث اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات، التي تتألف من وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة والأمناء العامين للأحزاب السياسية.

وذكر العمراني، أنه سبق لحزبه العدالة والتنمية، أن أكدت في مذكراتها الترافعية بشأن الانتخابات المقبلة، على ضرورة الإشراف السياسي لرئيس الحكومة على الانتخابات القادمة، ترسيخا للمنهجية التي اعتمدت منذ سنة 2016، مضيفاً أن “الجديد اليوم هو أن اللجنة المركزية للانتخابات، تتكون من وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة والأمناء العامين للأحزاب السياسية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد