الخارجية الإسبانية تكشف وجود اتصالات لتهدئة التوتر مع المغرب و تنفي فرض الفيزا لدخول سبتة و مليلية

زنقة 20 | الرباط

قالت وزيرة الخارجية الإسبانية ، أرانشا غونزاليس لايا ، اليوم الثلاثاء ، أن بلادها تحاول تهدئة التوتر القائم حاليا مع المغرب.

و أوضحت غونزاليس لايا ، أنه من الضروري خلق قنوات يمكن من خلالها إعادة توجيه العلاقات مع المغرب ، مشددة على أن إسبانيا لا تسعى لتغذية و استمرار الأزمة.

و أكدت أرانشا غونزاليس لايا في مقابلة تلفزيونية اليوم الثلاثاء ، أن إسبانيا تريد استئناف العلاقات مع البلد الجار المغرب ، وتعمل على ذلك دبلوماسيا و ليس عبر وسائل الإعلام.

و فيما يتعلق بعملية عبور الجالية المغربية ، و استبعاد إسبانيا ، قالت الوزيرة الإسبانية ، أن الأمر يتعلق بظروف صحية تمر منها بلادها بسبب وباء كوفيد19 ، كما حصل العام الماضي ، مشيرة في نفس الوقت إلى أن القرار في الأخير اتخذته الرباط.

و فيما يخص موضوع إمكانية فرض التأشيرة على المغاربة لدخول سبتة و مليلية المحتلتين ، أكدت غونزاليس ، أنه لا يوجد أي اقتراح ، بل طريقة لترسيخ تواجد سبتة ومليلية في الاتحاد الأوروبي ، مشيرةً في نفس الوقت إلى أن أي تغيير في القوانين سيكون بإجماع داخل إسبانيا و باقي الشركاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد