موظف بمجلس المستشارين ينتحل صفة برلماني لمهاجمة مؤسسة الجيش وإدارة الأمن الوطني

0

زنقة 20. الرباط

توصل حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، بشكاية من المستشار البرلماني، عبد العزيز بوهدود، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، يطالب من خلالها بفتح تحقيق بشأن مصدر أسئلة كتابية منسوبة إليه تهاجم مؤسسة الجيش وإدارة الأمن الوطني.

وأسفرت التحريات الداخلية التي أمر بها بنشماش، حسب مصادر Rue20 الموثوقة، على أن هذه الأسئلة مسجلة بمصلحة الأسئلة الكتابية والشفوية وضعها موظف برتبة مدير بالمجلس، وتحمل توقيع البرلماني المذكور، لكن هذا الأخير نفى نفيا قاطعا أن يكون وضع أي سؤال كتابي أو وقع عليه موجه إلى وزير الداخلية بخصوص المديرية العامة للأمن الوطني، أو للوزير المنتدب المكلف بالدفاع الوطني بخصوص مؤسسة الجيش.

وأكدت المصادر، أن إدارة مجلس المستشارين تتوفر على كل الادلة التي تثبت أن الموظف هو الذي وضع الأسئلة وبدون علم أو تأشير رئيس الفريق، ولذلك قرر البرلماني المعني تقديم شكاية إلى النيابة العامة بناء على هذه الأدلة والمعطيات، ونفى مسؤول من ديوان رئيس المجلس، أية علاقة لإدارة المجلس بفبركة الأسئلة الكتابية، موضحا أنه لا يمكن قبول أي سؤال دون خاتم وتوقيع إدارة الفريق الذي ينتمي إليه صاحب السؤال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد