المغرب يشارك في تأسيس المنتدى العالمي للخبرة الإلكترونية

0

زنقة 20 . متابعة

شارك المغرب في تأسيس المنتدى العالمي للخبرة الإلكترونية الذي انطلق منذ الخميس الماضي بلاهاي الهولندية. ويعتبر المغرب البلد العربي الوحيد ضمن مؤسسي المنتدى العالمي للخبرة الإلكترونية.

وبلغ عدد الدول المؤسسة لهذا المنتدى الذي سيتخذ لاهاي مقرا له، 43 حكومة ومنظمة حكومية ومقاولات. ويهدف المنتدى إلى تعزيز قدرات الدول في مجال الأمن الإلكتروني. كما يسعى المؤسسون إلى جعل المنتدى مبادرة لتعزيز الأمن الإلكتروني على المستوى العالمي والنهوض بالخبرة التقنية وتعبئة موارد مالية جديدة لمحاربة الجريمة الإلكترونية وضمان حماية قصوى للمعطيات والنهوض بالحكومة الإلكترونية.

وسيكون المنتدى فضاء لتبادل الخبرات، كما سيمكن من رصد الاختلالات في القدرات الأمنية الإلكترونية العالمية واستثمار المكتسبات المتحصل عليها في هذا المجال.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء فإن المنتدى العالمي للخبرة الإلكترونية سيظل مفتوحا في وجه كل البلدان والمنظمات الدولية والمقاولات التي تعلن انخراطها في إعلان لاهاي حول المنتدى. كما ستتم دعوة جمعيات المجتمع المدني ومجموعات التفكير والجامعات للالتحاق بالمنتدى من أجل المساهمة في تطوير أفضل الممارسات وتقاسم المعارف في مجال تعزيز القدرات. وتم بالفعل تحديد أربع مجالات للتدخل بالنسبة للمنتدى الجديد وهي الأمن الإلكتروني والجريمة الإلكترونية وحماية المعطيات والحكومة لإلكترونية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد