حزب الإستقلال يطالب باسترجاع سبتة و مليلية والجزر الجعفرية

زنقة 20 | الرباط

قال نور الدين مضيان ، رئيس فريق حزب الإستقلال بمجلس النواب ، أن حزبه يعتقد أنه حان الوقت لإثارة موضوع استرجاع سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية الواقعة تحت الإحتلال الإسباني.

مضيان وفي ندوة افتراضية نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني ، أضاف : “نحن في حزب الاستقلال نؤكد أن الوقت حان لاسترجاع سبتة ومليلية المحتلتين، والجزر الجعفرية والجزر المرتبطة بهما”.

و اعتبر مضيان ، أن إسبانيا عبرت عن عدائها بشكل مباشر باستقبال أمين جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، وعليها أن تصحح مواقفها بغض النظر عن الإجراء الذي أقدمت عليه مؤخرا باستنطاقه”.

وانتقد مضيان “التعامل اللاإنساني الذي تعاملت به إسبانيا في حق المغاربة الذين عبروا إلى سبتة”، معتبرا استخدام “العنف حتى مع الصغار استفزنا وهؤلاء المهاجرين دخلوا لبلدهم ولم يذهبوا لأرض أخرى”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    ما هذا الهراء..و القفشات الإعلامية عودوا الى رشدكم، ،ربما افقدكم طول المقام في البرلمان القدرة على تمييز الأشياء…خلال مناقشة قانون الاستعمال الطبي لعشبة القنب الهندي قال نفس الشخص أن الترخيص للمخدرات ينمي السياحة..هل هذا تصريح مقبول من شخص ينتمي إلى الجهاز التشريعي و من المفروض أن يدافع عما هو قانوني بغض النظر عن اقتناعه الذاتي …يا لها من سياسة لا تمت إلى المنطق و النزاهة الفكرية بشيء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد