الملك يتدخل في الأزمة مع إسبانيا ويدعو الحكومة لإجراءات فورية لعودة القاصرين المغاربة

1

زنقة 20. الرباط

أعلنت وزارة الخارجية المغربية قبل قليل، أن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته لوزيري الداخلية والخارجية لحل قضية القاصرين المغاربة غير المصحوبين بذويهم، والذين هم في وضع غير قانوني في بعض الدول الأوروبية، بشكل نهائي.

وتضيف الخارجية المغربية على متن بلاغ توصل منبر RUE20 بنسخة منه، أن الملك جدد في عدة مناسبات، بما في ذلك أمام رؤساء الدول الأجنبية، التزام المملكة المغربية الواضح والحازم بقبول عودة القصر غير المصحوبين بذويهم، الذين تم تحديدهم على النحو الواجب.

وشددت الخارجية، على أنه تم إنشاء آليات تعاون في هذا الصدد ، مع بعض البلدان، ولا سيما فرنسا وإسبانيا، التي سمحت بعودة عشرات القاصرين إلى المغرب.

و ذكرت الخارجية، بأنه يُعزى بطء تنفيذ هذا التعاون بشكل أساسي إلى الإجراءات المعقدة في بعض الدول الأوروبية.

و تضيف الخارجية، على أن على استعداد للتعاون، كما فعل دائما، مع البلدان الأوروبية والاتحاد الأوروبي لحل هذه القضية.

و دعا المغرب، الاتحاد الأوروبي والدول المعنية الى التغلب على الصعوبات الإجرائية لتسهيل هذه العملية.

وجدد المغرب أسفه، مرة أخرى لاستخدام قضية الهجرة، بما في ذلك قضية القصر غير المصحوبين بذويهم، كذريعة لتجنب الأسباب الحقيقية للأزمة السياسية الحالية مع إسبانيا، والتي تعرف جيداً أسبابها الحقيقية.

و ختمت الخارجية، بأن السلطات المغربية تحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب، على الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة للحكومة الإسبانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد