حبوب الشرقاوي : لم يعد هناك أي تعاون أمني مع ألمانيا

0

زنقة 20. الرباط

قال ‘حبوب الشرقاوي’ مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أنه ‘لم يعد هناك أي تعاون أمني مع ألمانيا’.

وشدد المسؤول الأمني الأول عن جهاز ‘BCIJ’، على متن حوار مصور باللغتين العربية والإسبانية سيبث لاحقاً، على أن التعاون الأمني مع دول أوربية مختلفة بينها إسبانيا، فرنسا أو إيطاليا متين وقوي لكن ليس هناك أي تعاون أمني مع ألمانيا.

وجدد السيد ‘حبوب الشرقاوي’ التأكيد على إنخراط المغرب في التعاون مع بلدان الإتحاد الأوربي التي تبدي نفس التعاون مع المملكة، وفق الشراكة المتينة.

و أضاف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في حواره المصور مع جريدتنا، بأن المغرب مرتبط بعلاقات التعاون الأمني مع عدد من بلدان العالم، كالولايات المتحدة خاصة مع مكتب FBI ودول من أمريكا اللاتينية كالبرازيل، فضلاً عن دول القارة الأفريقية والإتحاد الأوربي، بإستثناء الجزائر.

وبخصوص التهديد الإرهابي بمنطقة الساحل، جدد ‘حبوب الشرقاوي’ التأكيد على أن هذا التهديد أصبح يستهدف كافة دول المنطقة، ضمنها المغرب و الإتحاد الأوربي، بسبب غياب أي تعاون أو تنسيق من طرف الجزائر، مشدداً على أن عدداً من منتسبي جبهة ‘البوليساريو’ تحولوا إلى قيادات بالتنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل والصحراء، ما يشكل تهديداً صريحاً لكافة بلدان المنطقة.

وكان المغرب قد أوقف التعاون مع ألمانيا مع سريان القرار على كافة القطاعات الحكومية، عقب بلاغ شديد اللهجة صدر عن الخارجية المغربية، إتهم برلين بمعاداة المصالح العليا للمملكة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X