تقرير رسمي : توقف الطائرات يكبد المغرب 2 مليار درهم سنوياً

0

زنقة 20 | الرباط

قالت وزيرة السياحة أن تجميد حركة معظم طائرات شركة الخطوط الملكية المغربية يتوقع أن يستمر بنسبة 30 في المائة خلال السنوات القادمة ، متوقعة تشغيل 40 في المائة من حركة الطيران هذه السنة.

و ذكرت الوزيرة في الجلسة العمومية الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب ،أن توقف الطائرات تشكل كلفة عالية كونها لا تحقق أي إيرادات و تحمل الشركة تكاليف ثابتة تبلغ 02 مليار درهم سنويا ، مشيرة إلى أن الشركة استفادت من دعم مالي مقدم من طرف الدولة بمبلغ 3.4 مليار درهم للمحافظة على الأسطول الوطني.

و أشارت إلى أن قطاع النقل الجوي بمجموع المطارات المغربية شهد إلى متم مارس 2021 انخفاضا بنسبة 70 في المائة بالمقارنة مع سنة 2020 ، و بنسبة 73 في المائة مقارنة مع سنة 2019.

و أضافت الوزيرة أنه من المتوقع أن يستمر هذا الإنخفاض في الحركة الجوية من 2021 إلى 2023 و أن تعود حركة الطيران سنة 2024 إلى المستوى الذي كانت عليه في 2019.

المسؤولة الحكومية ذكرت أن الوزارة بصدد الإستعداد و اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة انطلاقة النقل الجوي في أحسن الظروف مع الحفاظ على صحة و سلامة الركاب و العاملين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد