فضيحة .الباكوري مول الشمش عْرَضْ على صْحَابُو وْ خَلَّصْ فْلُوس صْحاح للصحافة الأجنبية

زنقة 20 . الرباط

كشفت مصادر صحفية أن رئيس الوكالة المغربية للطاقة الشمسية “مصطفى الباكوري” بصم على فضيحة كبرى بعدما استدعى لحفل تدشين محطة «نور1» لتوليد الطاقة الشمسية،والذي ترأسه الملك محمد السادس أصدقاء له يملكون شركات خاصة في فرنسا ينتظر أن يحظو بصفقات بالملايير .

وأضافت ذات المصادر أن “الباكوري” لم يكتفي باستدعاء أصدقائه من رجال الأعمال بل كلف شركة خاصة للتواصل مقابل مبالغ مالية ضخمة لجلب وسائل الإعلام الفرنسية والإسبانية بمختلف مشاربها لتغطية حفل إطلاق محطة “نور1” مقابل “أظرفة مالية ضخمة”.

Rue20.Com وعبر تصفحه لمجموعة من وسائل الإعلام الفرنسية خصوصاً، تصدر خبر إطلاق محطة “نور1″ صدر جل الجرائد والمواقع الإخبارية المعروفة كـ”باري ماتش” و “ليبيراسيون” “إرت إل” “جون أفريك” “الغارديان”.

وسائل إعلام مغربية انتقدت الإنتقائية الغير مبررة للمؤسسة التي يترأسها الباكوري حيث اعتبروا أنها ليست في ملكيته الخاصة أو لحزبه حتى يتعامل بانتقائية مع وسائل الإعلام الوطنية التي طالما نقلت تصاريحه ومواقفه على صدر صفحاتها .

وظهر “الباكوري” في حفل الإفتتاح جد مرتبك خاصة عند إلقائه لكلمة الإفتتاح كما أن الكثيرين اعتبروا أن بحث الملك محمد السادس عن بنكيران الذي توارى للخلف لحظة إعطاء انطلاقة محطات “نور 2” و “نور3” طالباً منه التقدم للأمام ،رأو فيها رسالة للباكوري من كون الملك “كيعرف شنو كيدير ..والسياسة صعيبة على الباكوري”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد