اللجنة العلمية تجتمع بعد العيد للحسم في تخفيف إجراءات الإغلاق

زنقة 20 . متابعة

تجتمع اللجنة العلمية المكلفة بتدبير جائحة “كورونا” بعد عيد الفطر لتدارس الوضعية الوبائية وسترفع توصياتها إلى وزير الصحة الذي سيرفعها بدوره إلى رئيس الحكومة.

وسيتم تدارسها خلال المجلس الحكومي لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وهي الإجراءات التي ستذهب في اتجاه التخفيف التدريجي، الذي لن يشمل في المرحلة الحالية التنقل بين المدن والتجمعات.

هذا التخفيف حسب مصادر مطلعة، يعزى إلى استقرار الوضع الوبائي وترقب توصل المغرب بشحنات إضافية من اللقاح.

اقتصاد
حوادث
السلطة الرابعة
فن وثقافة
تمازيغت
رياضة
صوت وصورة
خارج الحدود

رصيف الصحافة: المغرب يوجه ضربة قاصمة إلى جهاز المخابرات الجزائرية
رصيف الصحافة: المغرب يوجه ضربة قاصمة إلى جهاز المخابرات الجزائرية
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
هسبريس من الرباط
الثلاثاء 11 ماي 2021 – 22:00
قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الأربعاء نستهلها من “العلم” التي نشرت أن جهاز المخابرات الجزائرية يعيش تحت تأثير الضربة القوية التي وجهتها إليه المخابرات المغربية في فضيحة ما أضحى يعرف بـ”(غالي غيث)، حيث يحاول المسؤولون على جهاز المخابرات الجزائرية الكشف عن خيوط متشابكة لتحديد الجهة التي تسربت منها معلومة فضيحة (غالي غيث).

ووفق المنبر ذاته فإن اللواء نور الدين مكري، رئيس جهاز المخابرات الخارجية الجزائرية، يشرف شخصيا على تحقيقات استخباراتية دقيقة، في محاولة منها لمعرفة مصدر تسريب خبر تهريب غالي إلى التراب الإسباني بهوية مزورة، خصوصا أن العملية أحيطت، حسب تقديرات المخابرات الجزائرية والإسبانية، بجميع شروط السرية والتكتم.

و في ظل مؤشرات على تحسن الحالة الوبائية بالمغرب، فهناك دعوات إلى تخفيف القيود بعد شهر رمضان.

في السياق ذاته أفاد البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية لتدبير جائحة “كورونا”، بأن الحكومة قد تطبق عددا من الاقتراحات مع نهاية رمضان وإمكانية التخفيف التدريجي من القيود التي فرضتها على المواطنين بهدف الحد من تفشي فيروس “كورونا”.

وأبدى الإبراهيمي، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تفاؤلا كبيرا لعودة الحياة بشكل طبيعي بفضل الحالة المستقرة لعدد الحالات المصابة، ونظرا لتسريع عملية التلقيح بالمغرب.

وتابع المتحدث أنه “بنهاية شهر رمضان ومع استمرار الحالة الوبائية في شبه استقرار للأرقام والبيانات وتمكننا من تسريع عملية التلقيح، نكون قد وطدنا مكاسبنا من الناحية العملي، ويمكن أن نجازف ونبدأ بتخفيف بعض الإجراءات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد