القاسم/ الترحال/التحالفات/القفف/ الأغلبية تجتمع أخيراً لدراسة أجندة الإنتخابات

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20.Com ، أن الأغلبية الحكومية ستعقد في الأيام القليلة المقبلة اجتماعاً تحت رئاسة الأمين العام لحزب العدالة و التنمية رئيس الحكومة.

و منذ أكتوبر 2020 ، لم يستطع سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رئيس الحكومة، جمع الأغلبية المشكلة لحكومته، وذلك بسبب تفكك عقد التحالف الرباعي الذي زادته تشتيتا المصادقة على القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية.

و ذكرت مصادرنا أن اجتماع الأغلبية الحكومية ، سيتطرق إلى عدة مواضيع ساخنة حساسة أثارت شرخا و صراعات بين الحلفاء أبرزها القاسم الإنتخابي على أساس المسجلين و القفف الرمضانية.

كما سيتدارس الإجتماع حسب مصادرنا دائماً تاريخ إجراء الإنتخابات الذي يجمع الكل على إجرائها في شتنبر المقبل مع مراعاة تطور الحالة الوبائية ، و سيتطرق أيضا إلى التحالفات المقبلة و كذا مشكلة الترحال السياسي و تسابق الأحزاب على “سرقة” المرشحين من بعضها البعض.

يشار إلى أن ميثاق الأغلبية ينص على عقد اجتماعات هيئة رئاسة الأغلبية بصفة دورية مرة كل شهرين، وبصفة استثنائية كلما دعت الحاجة إلى ذلك، بطلب من أحد مكونات الأغلبية، بالإضافة إلى إمكانية تشكيل لجان مختصة لدراسة وإبداء الرأي في بعض القضايا التي تعرضها عليها هيئة الرئاسة، وهو الأمر الذي لم يتحقق منذ التوقيع على ميثاق الأغلبية في فبراير 2018، باستثناء اجتماعات نادرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد