الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة يمر فوق شمال إفريقيا

0

زنقة 20 | وكالات

تمكنت الجمعية التونسية لعلوم الفلك فجر اليوم الخميس من الرصد البصري والفوتوغرافي للصاروخ الصّينيّ CZ-5B الذي أعلنت السّلطات الصينيّة فقدانها السّيطرة عليه بعد وضعه المحطّة ” شاينج إي ” في مدارها.

وقد أثبتت معطيات الرّصد إثر عبور هذا الصّاروخ للسماء التونسية هذا الصّباح دورانه حول نفسه حسب محور مائل كلّ 4 ثوان ما جعل لمعانه يتغيّر بصفة مسترسلة وهوما يشير إلى فقدان السّيطرة عليه تماما ولكن يرجّح أكثر تدميره بصفة تامّة عند دخوله الغلاف الجوّيّ بين يومي 8 و 9 ماي 2021.

وأشار نفس المصدر إلى أنّ المحطة الصينيّة قد مرّت في سماء تونس 11 دقيقة قبل مرور الصاروخ على مسار ثابت ما يعني نجاح وضعها في هذا المدار.

و أظهرت نتائج التتبع الخاص بمدار الصاروخ الصيني، تحليقه فوق سماء مصر لعدة دقائق، قبل أن يتجه لدول أخرى في المسار العشوائي الذي يدور به، على ارتفاع يبلغ نحو 190 كيلو متر خارج الغلاف الأرضي.

الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة حلق ايضا فوق منتصف المحيط الهادي، ومن قبل مر على مصر وسوريا ودول أخرى، حيث تبين من خلال خرائط المراقبة الحية لموقع الصاروخ لحظة بلحظة مروره على مصر لمدة ثلاث دقائق فقط واتجه بعدها في تمام الساعة11:41 مساء نحو شمال شرق في اتجاه الأردن وسوريا في مساره العشوائي الذي يدور به، بحسب تصريحات الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية لـالوطن المصرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد