رسالة الى الرأي العام الاسباني

0

بقلم : رشيد قنجاع

يحاول الاعلام الاسباني، الرسمي و غير الرسمي، تبرير استقبال ابراهيم غالي بدواعي إنسانية بعد إصابته بكوفيد 19 و إصابته كذلك بمرض سرطان الكبد.
ما يحاول هذا الاعلان بشقيه تناسيه، هو أن المغرب و على مدى تاريخ النزاع، لم يحتج على المساعدات الإنسانية المقدمة لساكنة مخيمات تندوف سواء من عند الحكومة الإسبانية و لا من عند بعض البلديات و التنظيمات الاسبانية، بل كان يعتبر تلك المساعدات تدخل في باب رفع المعاناة و الضيق على هذه الساكنة المحصورة في بظروف لاإنسانية . كما تجاهل هذا الاعلان بشقيه ، تغاضي المغرب و غض الطرف على أنشطة عناصر البوليساريو بالتراب الاسباني ، مهما كان حجم هذه الأنشطة.
ما يجب ان يعرفه الاعلام الاسباني بشقيه، ان الاختباء وراء المعطى الانساني لن ينطل على الدولة المغربية و على الشعب المغربي، لان الامر تجاوز حدود التعامل الدبلوماسي و وصل الى حد النباهة الغبية لتبرير فعل لا يقبل التبرير.
لقد سقطت الحكومة الإسبانية و معها الاعلام الاسباني بشقيه في حالة خيانة حسن الجوار التي انكشفت بسرعة الضوء ، جاعلة من القرار الاسباني يتخبط خبطة عشواء بكثرة التبريرات الصبيانية للالتفاف على سلوكها الطائش، الذي وضع هذه الحكومة تغرق في مأزق التحايل اولا على القضاء الاسباني بقبول دخول شخص بهوية مزورة، له شكاوي مرفوعة ضده أمام العدالة بتهم كبيرة و ضخمة لا يمكن اغفالها أو تناسيها من قبيل جرائم حرب و اغتصاب و اختطاف و اخفاء، مع العلم ان أخذ القرار في هذه الحالة كان يستوجب من صاحب القرار الاسباني استحضار نازلة بينوتشي الذي تم اعتقاله رغم حاجته للتطبيب و هو داعي انساني نفسه في حالة ابراهيم غالي، و مع ذلك لم يقف هذا المبرر امام قاضي التحقيق بالتسار في اعتقال و التحقيق مع بينوتشي.
و ثانيا امام جار ظل دائما يحرص على تجويد العلاقات الثنائية مع الجارة الشمالية، و ذلك عندما شاركت الحكومة الإسبانية جنائيا و بإرادة سياسية، بقبول دخول شخص ارتكب جرائم ضد مغاربة و موضوع متابعة قضائية، و بوثائق مزورة، معتقدة انها باستقباله بمنطقة سرقسطة عاصمة إقليم آراغون و نقله عبر سيارة اسعاف لما يقارب 120 كلم الى منطقة لوغرونيو التابع لاقليم آخر هو لاريوخا، انها ستخفي معالم مشاركتها في جريمة التستر على متهم مطلوب للعدالة.
و كما يقول المثل النفس عزيزة عند الله ، فكذلك معاناة الضعفاء و ظلمهم و اهانتهم تجد صداها عند العدالة الدنيوية قبل الاخروية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد