رقم قياسي عالمي لإصابات كورونا في الهند والعالم يسارع لوقف الرحلات الجوية

زنقة 20. الرباط

أعلنت الحكومة الكندية، يوم الخميس، أنها ستعلق لمدة شهر جميع الرحلات القادمة من الهند وباكستان بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الركاب القادمين من هذين البلدين.

وقال وزير النقل، عمر الغبرا، خلال ندوة صحفية، إن هذا الحظر سيدخل حيز التنفيذ ليلة الخميس على الساعة 23:30 (03:30 ت غ الجمعة) وسيقتصر على رحلات الركاب وليس رحلات الشحن، وذلك كي لا تتأثر به عملية شحن اللقاحات التي تصنع في الهند.

وأضاف أنه “نظرا للعدد الكبير من حالات كوفيد-19 التي سجلت لدى ركاب وصلوا إلى كندا جوا من الهند وباكستان (…) فقد تقرر تعليق جميع رحلات الركاب، التجارية والخاصة، التي تصل إلى كندا من الهند وباكستان، وذلك لمدة 30 يوما”.

وكان مجلس النواب الكندي قد صادق بالإجماع على مذكرة تطالب الحكومة بأن “تعلق فورا رحلات الركاب غير الضرورية القادمة من بلدان تسجل معدلات انتشار عالية لمتحورات كوفيد-19، بما في ذلك الهند والبرازيل”.

و أعلنت الهند تسجيل أكثر من 200 ألف إصابة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في أعلى معدل يومي منذ بداية الجائحة.

وأكدت بيانات صادرة عن وزارة الصحة، أنه “تم تسجيل 206 آلاف و793 إصابة بالفيروس.. ما رفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 14.7 مليونا”.

كما تم تسجيل ألف و38 وفاة بكورونا، لترتفع الحصيلة إلى 173 ألفا و123، بحسب البيانات نفسها.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، شهدت الهند زيادة هائلة في الإصابات اليومية بالفيروس، ما دفع العديد من مدن البلاد إلى إعلان قيود للحد من انتشار الوباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد