اتهامات تلاحق مدير بريد المغرب بشراء صمت النقابات !

زنقة 20 | الرباط

اتهم فريق حزب العدالة و التنمية بمجلس المستشارين ، مدير بريد المغرب بشراء صمت قيادات نقابية.

و قالت المستشارة البرلمانية عن ذات الفريق كريمة أفيلال في سؤال إلى مولاي حفيظ العلمي ، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والإقتصاد الرقمي، أن قطاع البريد يعرف احتقانا داخليا بسبب تأخر في حل عدد من المشاكل التي يعاني منها العاملون .

و ذكرت أن الهيئات النقابية الممثلة في القطاع عملت على تنظيم إضرابات متوالية ، آخرها الدخول في إضراب مفتوح ما أدى إلى الإخلال بالسير العادي للمؤسسة.

المستشارة البرلمانية قالت أن مجموعة بريد المغرب و فرعها البريد بنك عقدت اتفاقا مع النقابات قبل أن تلتف عن مطالب الشغيلة ، مشيرة إلى أنه تم إقبار الملف المطلبي من خلال اتفاق بعض النقابات مع الإدارة من أجل استفادة بعض القيادات النقابية من منافع شخصية.

البرلمانية تطرقت أيضاً إلى النقص الحاد في الموارد البشرية الذي يعاني منه بريد المغرب ، ما أدى إلى حرمان البريديين من حق العطلة السنوية.

من جهته كشف مولاي حفيظ العلمي ، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والإقتصاد الرقمي، أن وزير الاقتصاد و المالية محمد بنشعبون طرد أمين بنجلون التويمي، المدير العام لبريد المغرب، من مكتبه.

و قال العلمي خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين أمس الثلاثاء ، ان مدير بريد المغرب جاء باتفاق عقده مع النقابات التي خاضت إضرابات متتالية ، و عرضه على وزير المالية الذي رفضه ، و طرد بنجلون التويمي بالقول :” واش باغي تخرج علي بهادشي”.

العلمي زاد بالقول ان مجلس ادارة مؤسسة بريد المغرب وقع في خطأ جسيم بسبب سخاء وزيادات كبيرة للنقابات ، مشيرا الى ان مثل هذه القرارات غاتخرج على البلاد لأن هناك فئات اخرى محرومة من اي زيادة او دعم.

و ذكر العلمي ان الزيادات التي حصلت عليها شغيلة البريد اقصى ما يمكن تنفيذه و لم تحصل عليها أي فئة أخرى في المجتمع ، مشيرا الى ان نقطة الخلاف هي خفض منحة المردودية prime de rendement ، متسائلا :” اشمن مردودية كاينا فهاد الجائحة؟”.

المسؤول الحكومي ، أوضح أنه يتتبع ملف مؤسسة بريد المغرب بدقة و أكد بأنه لن يوقع على اي زيادة في قطاع البريد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد