تعيين المغربي أنس الغراري أميناً عاماً لبطولة السوبر الأوربي الجديدة !

زنقة 20 | متابعة

عين المغربي أنس الغراري أمينا عاما لدوري السوبر الأوربي الجديد الذي يترأسه رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

الغراري وهو رجل أعمال بإسبانيا و صديق بيريز ، قال في تصريح لصحيفة لوباريزيان الفرنسية ، أن الدوري يمكن أن يبدأ في غضون خمسة أشهر، أي سبتمبر 2021.

هذا و أكد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أن الهدف الأساسي من إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي هو “إنقاذ كرة القدم” .

ويأتي هذا بعد الانتقادات التي تعرضت لها البطولة “المستحدثة” على مدار الـ24 ساعة الماضية منذ الإعلان أمس الاثنين عن إطلاقها.

وكان مؤسسو البطولة دشنوا الموقع الإلكتروني الخاص بها مساء أمس الأول الأحد بعد يوم من الجدل بشأن هذه البطولة ، كما تم تعيين بيريز رئيسا لهذه البطولة الجديدة.

وضمت قائمة مؤسسي البطولة 12 ناديا منها ما يطلق عليه “الستة الكبار” في إنجلترا وهم مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام إضافة لثلاثة أندية من إيطاليا هي ميلان وانتر ميلان ويوفنتوس وثلاثة أندية من إسبانيا هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

ومن المقرر أن يستفيد الأعضاء المؤسسون من مكاسب أولية غير متوقعة قدرها 5ر3 مليار يورو (2ر4 مليار دولار).

ومع ذلك ، قال بيريز في تصريحات لقناة “إل تشيرنغيتو” التلفزيونية إنه شعر بأن هناك قيم أعلى في اللعب من مجرد الجشع.

وأوضح : “أكبر الأندية في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وجدت حلا للوضع الصعب للغاية الذي تمر به كرة القدم”.

وأضاف : “ريال مدريد خسر 400 مليون يورو في موسمين اثنين فقط ، وهذا ما يتعلق بريال مدريد وحده. وعندما يكون لديك دخلا من البث التلفزيوني ، تتفهم أن الحل هو خلق مباريات أكثر تنافسية وجاذبية ويمكن مشاهدتها في كل أنحاء العالم”.

وأشار بيريز : “قررنا ، في منتصف الأسبوع ، أنه من الممكن أن نقدم دوري السوبر الأوروبي بمباريات أكثر وذلك بديلا لدوري أبطال أوروبا… كرة القدم يجب أن تتطور. إنها تفقد الاهتمام. علينا أن نفكر لماذا يفقد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاما الاهتمام باللعبة. هناك مباريات رديئة المستوى وعناك منصات أخرى للترفيه”.

وأضاف بيريز: “علينا أن نجعل اللعبة أكثر جاذبية. ليس أمرا من أجل الأثرياء. نفعل هذا لإنقاذ كرة القدم”.

واستنكر بيريز الانتقادات التي وجهت إلى البطولة “المستحدثة” وبأنها تخلق متجرا مغلقا نظرا لأن عدد المشاركين في البطولة سيقتصر على 20 ناديا منها 15 ناديا محددا يشاركون بصفة دائمة وخمسة أندية متغيرة تتأهل من خلال “معيار جدارة أو كفاءة رياضية” لم يتحدد بعد.

ولا يشعر بيريز بأي قلق إزاء التهديدات باستبعاد الريال وتشيلسي ومانشستر سيتي من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم لكون الأندية الثلاثة من المؤسسين للبطولة المستحدثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد