البيجيدي يتلقى أول هزيمة في معركة تقنين الكيف بإحالة القانون على لجنة الداخلية

زنقة 20. الرباط

تلقى حزب ‘العدالة والتنمية’ أول هزيمة في معركة مواجهته قانون تقنين القنب الهندي، وذلك بعد قرار مكتب مجلس النواب بإحالة القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة لهذه النبتة على لجنة الداخلية بمجلس النواب عوض لجنة القطاعات الإنتاجية.

وأكدت مصادر برلمانية جد مطلعة لجريدة Rue20 الإلكترونية، أنه بعد جدل طويل داخل مكتب مجلس النواب حول اللجنة البرلمانية التي لها الحق في الدراسة والتصويت على هذا القانون المثير للجدل، حيث تشبث فريق ‘العدالة والتنمية’ بإحالة مشروع القانون على لجنة القطاعات الإنتاجية التي يترأسها سعيد شباعتو، القيادي بحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ عوض لجنة الداخلية التي يترأسها هشام المهاجري، عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وبرر البيجيدي موقفه بأن هذا القانون يهم القطاع الفلاحي الذي هو من اختصاص لجنة القطاعات الإنتاجية، فيما تشبثت باقي الفرق بإحالة القانون على لجنة الداخلية، لأنه من إعداد وزارة الداخلية.

وكان فريق ‘العدالة والتنمية’ يريد إقبار هذا القانون إلى ما بعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك بإحالته على لجنة القطاعات الإنتاجية، لأنه في حالة إحالته على لجنة الداخلية سيتم برمجته والمصادقة عليه في ظرف وجيز قبل موعد الانتخابات، كما وقع أثناء مناقشة القوانين الانتخابية، خاصة أن هذه اللجنة أغلب أعضاءها رؤساء جماعات ولهم ارتباط وثيق بوزارة الداخلية ويدعمون جميع القوانين التي تحيلها الوزارة على اللجنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد