الـODT تدعو للاحتجاج الأحد ضد مشروع تقاعد الموظفين

0

زنقة 20 . الرباط

وَجَهت ‘المنظمة الديموقراطية للشغل’ ODT دعوة للعمال والعاملات للاحتجاج في مسيرة ضد المشروع الحكومي لتقاعد الموظفين والموظفات يوم الأحد 7 فبراير 2016 بالرباط.

وقالت المنظمة، في بلاغ لها حصل موقع Rue20.com على نسخة منه، أن ‘مسيرتها تأتي في ظل محاولة الحكومة فرض نظام تقاعد غير اجتماعي وخطير، والذي من المحتمل أن يخفض قيمة معاش الموظفين بنسبة تتجاوز 25 إلى 30 في المائة، أي ما بين 600 و1700 درهم،  إضافة إلى تقليص القدرة الشرائية باقتطاعات جديدة من الأجرة الهزيلة أصلا”.

وأضاف البلاغ ” أن المسيرة هي دعوة للتضامن المطلق مع الأساتذة المتدربين من أجل المطالبة بإلغاء المرسومين والمتعلقين بفصل التدريب عن التوظيف وخفض منحة التكوين والتدريب، وللتعبير عن التضامن مع الشباب المعطلين عن العمل والمطالبة بإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية وإطلاق مقتضيات المرسوم الوزاري لسنة 2011 “.

من جهة أخرى، طالبت المنظمة الديمقراطية للشغل الحكومة بالتراجع ” عن قراراتها التي وصفتها بـ”المخزنية ” ووضع حد لسياسة التقشف، وانعدام الأمن الاجتماعي، وارتفاع معدلات البطالة في أوساط الشباب، ومراجعة القوانين الأساسية والخاصة بالأساتذة والأطباء والممرضين ..”

و ختمت المنظمة بالمطالبة بـ’الاعتراف الإداري بالشهادات الجامعية وبخاصة (دبلوم الإجازة والماستر وشهادة الدكتوراه) ، وضمان الحماية الاجتماعية لكل الأجراء “، ومحاربة التملص الضريبي والفساد بشتى أشكاله وخلق فرص العمل المستقر واللائق في القطاع العام  واحترام مقتضيات مدونة الشغل” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد