تشيلسي يقصي بورتو البرتغالي ويعبر للمربع الذهبي لأبطال أوربا

زنقة 20. الرباط

بلغ تشلسي الإنجليزي الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الأولى منذ العام 2014 ، رغم سقوطه أمام ضيفه بورتو البرتغالي بهدف نظيف.

وسجل هدف الفوز لبورتو الإيراني مهدي طارمي في الوقت بدل الضائع (90+4) في اياب ربع النهائي الذي جرى ، اليوم الثلاثاء بإشبيلية الإسبانية، مستفيدا من تفوقه عليه 2-صفر ذهاببا.

وتنتظر زملاء الدولي المغربي حكيم زياش مواجهة نارية في المربع الأخير ضد ريال مدريد أو ليفربول اللذين يلتقيان ، غدا الأربعاء، على أرضية ملعب “أنفيلد” في مهمة صعبة للفريق الانجليزي الذي انهزم بنتيجة 3-1 في العاصمة الإسبانية مدريد.

و خسر تشلسي، تحت إشراف المدرب الألماني توماس توخل في 18 مباراة في جميع المسابقات، مباراة واحدة كانت في البطولة أمام وست بروميتش منذ قرابة العشرة ايام بعد سلسلة من 14 مباراة من دون هزيمة.

وكانت آخر مشاركة لبطل أوروبا عام 2012 في المربع الذهبي في العام 2014 عندما خرج على يد أتلتيكو مدريد الاسباني، علما أنه أخرجه من ثمن النهائي هذا الموسم، فيما فشل بورتو في التأهل الى نصف النهائي للمرة الاولى منذ 2004 عندما توج بلقبه الثاني في البطولة مع المدرب جوزيه مورينيو بعد أول عام 1987.

وهذه المرة الثامنة التي يحسم فيها تشلسي مواجهة ربع النهائي لصالحه في آخر تسع مناسبات حيث كان الخروج الوحيد في هذه السلسلة المميزة أمام مانشستر يونايتد عام 2011.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد