خديجة الكُور : ‘إلياس هو الجِنرال ديالنا وحنا هُوما العَسْكَر ديَالُـو وأنا لم أغادر البـام’

زنقة 20 . الرباط

نَفَت “خديجة الكُور” عضو المكتب السياسي سابقاً وعضو المجلس الوطني الحالي لحزب “الأصالة والمعاصرة” ما تردد حول مغادرتها لسفينة الحزب رفقة عدد من الغاضبين، مضيفة “أنا لم أغادر الحزب ولن أغادره”.

وشَبَهت “خديجة الكُـور” بشكل مُستعار، في حوار لها مع موقع Rue20.Com على هامش المجلس الوطني مؤسسة حزب “البام”، بمؤسسة الجيش، قائلة أن “الحزب هو واحد المؤسسة حِزبية، المهم فيها ليس الجنرال القائد، لكن المهم هو الجيوش التي وراءه”، في اشارة الى أعضاء المجلس الوطني.

و أضافت “الكُور” وهي من مؤسسي حزب “الأصالة والمعاصرة”، أن “المهم هو الدي يقود، لأن قوة القيادة هي من قوة الناس لي مُوراه”.

واعتبرت “الكُور” أن “تشكيلة المكتب السياسي اليوم، تُؤشر على أننا حزب لا يهمه ربح معركة الانتخابات، لكونها محطة فقط، والمكتب يتشكل من مجموعة من الفعاليات من نساء، شباب ومن مشارب سياسية ومهنية مختلفة، وسيكون قيمة مضافة في المشهد السياسي المغربي، للدفاع عن المشروع الحداثي الديمقراطي”.

و حول اختيار “هوية الحزب”، نَفَت “خديجة الكُور” موافقتها رأي “الياس العماري” حول “وسط اليسار”.

وقالت “الكـور” التي تشغل عضوية “الهاكا” : “ما أعتقد وأنا من مؤسسي الحزب، أن  تكون هناك مقروئية بنفس الشكل الدي أعلنه “العماري” حول “وسط اليسار”، فنحن الأن لم نعد نعلم اليسار من اليمين من الوسط”، مستدلة بتحالف “التقدم والاشتراكية” الشيوعي مع “العدالة والتنمية” الاسلامي.

واعتبرت “الكور” أن تولي “الياس العماري” الأمانة العامة لحزب “الأصالة والمعاصرة” هو تتويج لمسار، واصفة اياه بكونه “بنى وأسس الحزب طوبة طوبة، زنكة زنكة، بيت بيت”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد