الغنوشي يتراجع عن تصريحات المغرب العربي في لقاء مع وهبي بتونس (صور)

0

زنقة 20 | الرباط

استقبل رئيس مجلس نواب الشعب التونسي راشد الغنوشي ، اليوم الثلاثاء ، وفدا من حزب الأصالة والمعاصرة.

و أكد الغنوشي ، على العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين التونسي والمغربي والعمل المشترك على مزيد دعمها وتطويرها، مبرزا أهمية هذه الزيارات المتبادلة ولاسيما على المستوى البرلماني ودورها في تنمية التعاون وتنويع مجالاته.

وأكد رئيس البرلمان التونسي على أن العالم يشهد اليوم تحوّلات أدت الى بروز عديد التكتلات والتجمعات الإقليمية ، مشيرا في ذات السياق الى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة من اجل تحقيق طموح الشعب المغاربي وحلمة في بناء مغرب عربي موحّد طال انتظاره من قبل شعوب المنطقة ، و ذلك عكس ما صرح به في وقت سابق ما أثار استياء المغاربة.

الغنوشي كان قد أثار الجدل ، إثر تصريحات صادرة عنه دعا فيها بلاده والجزائر وليبيا إلى فتح الحدود وتبني عملة واحدة ومستقبل واحد لشعوب البلدان الثلاثة، من دون المغرب.

يشار إلى أن وفد البام الذي حل بتونس ، ضم عبد اللطيف وهبي، النائب البرلماني وأمين عام الحزب، و رشيد العبدي، رئيس فريق الحزب بمجلس النواب ، وعادل بركات، رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين، و زهور الوهابي، برلمانية في فريق الحزب، وذلك بحضور سماح دمق رئيسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، و الصحبي عتيق رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية تونس المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد