التلاعب في الأراضي السلالية يخرج ساكنة زاكورة إلى الشارع !

0

زنقة 20 | علي التومي

يواصل سكان الجماعة السلالية الكعابة بإقليم زاكورة، احتجاجاتهم للمطالبة برفع الظلم والحيف الذي تعرضوا له، بعدما قامت جهات بالترامي على أراضيهم الجماعية بدون حق، مطالبين وزير الداخلية بالتدخل لإيقاف عملية النهب التي تحصل لأراضيهم، بحسب تعبيرهم.

ويشتكي سكان الجماعة السلالية الكعابة، من ترامي جهات نافذة على أراضيهم أمام أعين ممثلي السطات، بينما تم قمع واعتقال أعضاء منهم والزج بهم في السجن، في محاولة للضغط على السكان وقمع مسيراتهم السلمية المطالبة بالحق في أراضي الأجداد.

وناشتدت ساكنة الجماعة السلالية الجهات المعنية التدخل لإنصافها من ترامي لوبي العقار على أراضيهم، التي تدخل ضمن التحديد الإداري رقم 379 التابع لقبيلة الكعابة، مطالبين بتدخل رئيس الحكومة ووزير الداخلية لوضع حد لترامي قبيلة مسوفا على أرضهم والتي تدخل ضمن أراضي الجماعة السلالية،تورد الاسبوع.

و كان سكان قبيلة الكعابة بإقليم زاكورة، قد نظموا العديد من الوقفات الاحتجاجية في المدينة وفي القيادة، للمطالبة بإنصافهم ورفع الحيف والضرر عنهم وهو مالم يتم إلى حدود اللحظة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد